مدرسة بورين الثانوية

لطفا انت غير مسجّّّّل لدينا
للتصفح اكثر عليك التسجيل
ان كنت مسجّل لدينا ، فعليك الدخول
شكرا لك

بالنجاح و التوفيق

مطلوب مشرفين


    مايكروسوفت تطلق محرك بحث ينافس جوجل وياهو

    شاطر
    avatar
    علاء سعادة
    مديرعام منتدى مدرسة بورين
    مديرعام منتدى مدرسة بورين

    عدد الرسائل : 111
    العمر : 40
    العمل/الترفيه : معلم
    نقاط : 11131
    تاريخ التسجيل : 24/09/2007

    تثبيت مايكروسوفت تطلق محرك بحث ينافس جوجل وياهو

    مُساهمة من طرف علاء سعادة في 2009-05-30, 9:27 pm

    اقتربت شركة مايكروسوفت من تدشين محرك البحث الجديد Bing، والذي من المقرر إطلاقه رسمياً في الثالث من يونيو المقبل، لمنافسة Google وYahoo عبر أساليبه البحثية الجديدة بحيث يحل محل محرك البحث Live الذي تمتلكه الشركة.




    وكشف المدير التنفيذي لمايكروسوفت ستيف بالمر عن المحرك الجديد Bing وهو الاسم الجديد أو البديل لـKumo خلال معرض "كل ما حولنا إلكتروني" حيث قدم عرضاً تجريبياً بيّن من خلاله قدرات المحرك على تحديد خصائص البحث وتقسيمها لأربع خيارات هي "الشراء" و"السفر" و"الصحة" و"التجارة المحلية."




    ويطرح المحرك مقاربة جديدة للبحث من حيث قدرته على البحث بأسلوب "المجموعات" ورصد الصور وتسجيلات الفيديو.




    وبين بالمر الفرق بين Bing ومحركات البحث التقليدية التي تسمح للمستخدم بتصفح شبكة الانترنيت للعثور على المعلومات، دون أن تساعدهم في الاستفادة منها، فيما يساعد Bing الباحثين على إيجاد المعلومات بسرعة، واستخدامها لإنجاز المهام أو القيام بخيارات ذكية ويقدم المحرك خدمة "البحث بالمجموعة" عوض الاكتفاء بتحديد الوصلات المتوفرة بمحركات البحث التقليدية.




    وسيتمتع Bing بقدرة تقديم صورة للمواقع المطلوبة، وتظليل كلمات محددة بألوان خاصة، إلى جانب أدوات بحث أخرى متوفرة على صفحته. وأطلق إعلان Microsoft عن محركها الجديد حملة لتطوير محركات البحث الموجودة حالياً، حيث بدأت كل من Google وYahoo بعرض التحسينات التي أجرتها، والتي تسير بنفس اتجاه تقنيات المحرك الجديد.








    وارتفعت أسهم "مايكروسوفت" بعد الإعلان عن الموقع الخميس بنسبة اثنين في المائة. حيث عانت Microsoft طوال السنوات الماضية من خسائر مالية لفشلها بمنافسة محركات البحث الأخرى، قلصت أرباحها من الإعلانات وتراجع أسهمها، ولم تتجاوز حصتها من سوق محركات البحث 8.2 في المئة، مقارنة بـ62 في المئة لـ Google و20 في المائة لـ Yahoo .




    وتسعى محركات البحث الشهيرة على شبكة الانترنت دائما إلى تطوير وتحديث أدائها وتطوير خدماتها في ظل التنافسية الشديدة فيما بينهم، فخلال أسبوعين، قدمت جوجل خدمات جديدة، وأطلقت ياهو فكرة مبتكرة، أما مايكروسوفت فأطلقت محرك بحث جديد خاص بها، فيما نجح ولفرامالفا وهو محرك بحث صغير وجديد، في لفت انتباه المختصين.




    وتوضح هذه الشركات أن المستخدمين سيحصلون على المعلومات التي يطلبونها بنقرة زر من دون المرور بصفحات توجههم إلى عناوين مواقع مفيدة لبحثهم.




    وكان جوجل قد سيطر على القطاع بفضل بساطة استعراض عناوين المواقع وتوجيهه المستخدم لأفضلها في توفير الأجوبة، لكن حتى هذا المحرك يعد بتجارب جديدة.

      الوقت/التاريخ الآن هو 2018-08-17, 5:28 am